منوعات

المشروبات المحلاة تتسبب بتساقط الشعر لدى الرجال

ربطت دراسة حديثة بين تساقط الشعر لدى الرجال واستهلاك المشروبات، التي تحتوي على نسبة كبيرة من السُكر المضُاف، طبقا لما نشره موقع “بيزنيز إنسايدر” الطبي المتخصص.

لعصير البصل مفعول سحري بمكافحة تساقط الشعر 

وأوضحت دراسة صادرة عن جامعة “تسينغوا” الصينية أن تساقط الشعر كان ملحوظا بالنسبة للرجال، الذين شربوا مشروبا سكريا واحدا على الأقل في اليوم على غرار: الكولا والعصير ومشروبات الطاقة والقهوة أو الشاي المُحلى.

وأشارت الدراسة إلى أن تساقط الشعر لا يرتبط فقط باستهلاك مشروبات غنية بالسكر، بل إن هناك أيضا مجموعة من العوامل الأخرى، التي يُمكن أن تساهم في تساقط الشعر، مثل النظام الغذائي غير الصحي والتوتر.

واعتمدت النتائج على دراسة شارك فيها 1000 رجل صيني تتراوح أعمارهم بين 18 و 45 عاما، حيث تم تقييم عاداتهم في الأكل والشرب وكذلك حالة شعرهم الصحية، وركز الخبراء على الروابط بين بنية الشعر واستهلاك المشروبات الغنية بالسكر، حسبما أورده موقع مجلة “فوكوس” الألمانية.

ولفتت الدراسة إلى أن تساقط الشعر أثر فيما يقرب من ثلث الرجال، الذين تناولوا في اليوم على الأقل مشروبا غنيا بالسكر. وأضافت أن السكر لا يؤثر فقط في البشرة بل أيضا في فروة الرأس، حيث يصبح الشعر باهتا أو هشا، وهو ما يؤدي إلى تساقطه.

ومن بين هذه الأضرار أن الاستهلاك اليومي للمشروبات الغنية بالسكر يرتبط بالإصابة بأمراض مثل السرطان. كما أن الكثير من السكر يزيد من مستويات السكر في الدم، وقد يسبب مشاكل صحية مثل مرض السكري.

في المُقابل، يُمكن اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة والفعالة للتخلص من مشكلة تساقط الشعر. ومن بين هذه الخطوات، اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات والسمك وزيت الزيتون؛ لما يتوفر فيه من فيتامينات مهمة لصحة الشعر.

ينصح أيضا بالاعتناء بفروة الرأس وتدليكها لمدة أربع دقائق؛ لمنع تساقط الشعر وجعله ينمو مرة أخرى بشكل أسرع، وكذلك استخدام عصير البصل الذي له مفعول سحري على مكافحة تساقط الشعر، حيث يُساعد على زيادة كثافة الشعر ويُقلل بشكل فعال من تساقطه، وفق ما ذكرته مجلة “بريغيت” الألمانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى