أخبار الشرقية

أمانة الشرقية: خطط تنموية لرَفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري لحاضرة الدمام

خلال النصف الثاني من العام الميلادي 2024

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن استهداف 150 موقع بمشاريع تنموية تطويرية مُتعددة، وذلك ضمن أهدافها خلال النصف الثاني من العام الميلادي الجاري، والتي تأتي امتداداً لجهودها وسعيها الدائم لتطوير البيئة التحتية والعمرانية في المنطقة، مبينة خطتها المستهدفة للنصف الثاني من عام 2024 ميلادي، والمتضمنة استكمال وتنفيذ محفظة مشاريع كبرى متنوعة في حاضرة الدمام.
ونوهت أمانة الشرقية الى اشتمال المحفظة على عدد من البرامج المختلفة من أهمها، برنامج تأهيل الأحياء، والذي يتضمن 36 حي بحاضرة الدمام، وبرنامج تطوير الطرق المحورية والرئيسية، والذي يضم أكثر من 65 طريق، بطول إجمالي يزيد عن 150 ألف متر، ومساحة إجمالية تتجاوز 6,3 مليون متر مربع.
وتابعت الأمانة؛ تتضمن مشاريع المحفظة كافة الأعمال التصميمية والتطويرية الهادفة إلى استيعاب شبكة مسارات ومحطات النقل العام، وتحسين ورفع كفاءة شبكة الطرق، والحد من الاختناقات من خلال المعالجات والحلول المرورية المختلفة التي تشمل تطوير التقاطعات وإلغاء وتحسين بعض الإشارات المرورية، والبالغ عددها 20 إشارة، إضافة إلى تعزيز معدلات السلامة المرورية بطرق وشوارع حاضرة الدمام وفق المعايير العالمية.
وقالت بأن برامج محفظة المشاريع تسهم في تحقيق أهداف الأنسنة والمشهد الحضري، إذ تضم مشاريع متنوعة تستهدف تطوير وتنفيذ عدد من الحدائق، والساحات، والمناطق المفتوحة، ومضامير المشي، بالإضافة إلى بعض أجزاء الواجهات البحرية والكورنيش.
وأشارت أمانة المنطقة الشرقية الى أن محفظة المشاريع تهدف الى رفع كفاءة شبكة الطرق، ومستوى السلامة المرورية، وتحسين المشهد الحضري، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، لافتة الى أنها تحرص على تنفيذ وإنجاز كل ما من شأنه الإسهام في تعزيز مكانة حاضرة الدمام الاقتصادية والسياحية محلياً وإقليماً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى